منتدى دينى شامل لكل الاعمار ما بين 3-20 سنة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قداسة البابا يوحنا بولس الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريري



المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: قداسة البابا يوحنا بولس الثاني   الأربعاء يوليو 02, 2008 7:27 am

قداسة البابا يوحنا بولس الثاني






كارول فويتيلا يصبح أصغر بابا يتولى المنصب في القرن العشرين كبر كارول في قرية فادوفيتش بجنوب بولندا، وكان والده ضابطا بالجيش وقد توفيت أمه وأخوه قبل أن يبلغ الرابعة عشروكشاب كان فويتيلا يعشق الرياضة، ومنها كرة القدم والتزحلق على الجليد، كما كان يحب التمثيل والمسرح. وكان في سن المراهقة حينما اجتاحت الدبابات الألمانية بولندا عام 1939.


وخلال الحرب العالمية الثانية والاحتلال النازي اشتغل فويتيلا كعامل بينما كان يدرس اللاهوت سراوفي عام 1944 عقب حملة على التعليم الديني اضطر فويتيلا للاختباء وواصل فويتيلا دراسته بعد الحرب، ورسم قسا في عام 1946، وبحلول عام 1964 وصل إلى منصب رئيس أساقفة كراكوف وأصبح كاردينالا بعد ذلك بثلاث سنوات .


لقد جاء اختيار كارول فويتيلا غير متوقع لتولي البابوية حينما انتخب للمنصب عام 1978، ولم يكن قد تجاوز الثامنة والخمسين من عمره. وكان فويتيلا هو أول بابا غير إيطالي منذ 450 سنة وقد تولى البابوية تحت اسم يوحنا بولس الثانيزيارة الاولى قام بها لمسقط رأسه بولندا – وكانت أول زيارة بابوية لبلد تحت حكم شيوعي. وأصبح يوحنا بولس الثاني أكثر بابا يقوم بجولات خارجية في التاريخ وفي 13 أيار 1981، تعرض لإطلاق النار وأصيب برصاص شخص في ساحة القديس بطرس بينما كان يميل لتحيه الجماهير .


وبعد فترة طويلة من التعافي التقى البابا مع التركي محمد علي أغا الذي أطلق عليه الرصاص، وأعلن له عن صفحهوفي أيار 2000 كشف الفاتيكان عن أن ثلاثة أطفال في البرتغال شاهدوا في عام 1917 رؤية كانت بمثابة نبوءة بمحاولة الاغتيال وأطلق على ذلك السر الثالث من أسرار فاتيما – نسبة للبلدة بالبرتغال التي ينتمي إليها الأطفال الثلاثة – وهو الأمر الذي أبقي طي الكتمان لعقود، وتم الكشف عنه تزامنا مع زيارة للبابا لضريح فاتيما ويعتقد البابا أن العذراء أنقذت حياته.






وقد تم تشديد الأمن المحيط بالبابا منذ محاولة اغتياله عام 1981، واشتهر البابا خلال جولاته الخارجية العديدة بالعربة البابوية التي تنقلهوأمكن للبابا الوقوف داخل العربة البابوية المحاطة بالزجاج المضاد للرصاص، حيث تشاهده الحشود التي يبادلها التحية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قداسة البابا يوحنا بولس الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
madaresahad.com :: ركن المثقفين :: قرات لك( مناقشة الكتب )-
انتقل الى: