منتدى دينى شامل لكل الاعمار ما بين 3-20 سنة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 البابا يستقبل أعضاء اللجنة الحبرية للعلوم التاريخية 07/03/

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 07/01/2008

مُساهمةموضوع: البابا يستقبل أعضاء اللجنة الحبرية للعلوم التاريخية 07/03/   الإثنين مارس 10, 2008 12:40 pm

07/03/2008





البابا يستقبل أعضاء اللجنة الحبرية للعلوم التاريخية ويحثهم على تعزيز التزامهم في البحث والتعليم لمتابعة الأهداف والعمل من أجل علوم تاريخية أكثر أصالة



في قاعة البابوات من القصر الرسولي بالفاتيكان، استقبل البابا بندكتس الـ16 اليوم الجمعة أعضاء اللجنة الحبرية للعلوم التاريخية وألقى كلمة في المناسبة أضاء خلالها على أهمية العلوم التاريخية وضرورة استمراريتها في تبيان الحقيقة للأجيال القادمة، مذكرا بكلمات البابا لاوون الـ13 "لا نخشى نشر الوثائق" والذي فتح منذئذ أبواب محفوظات الفاتيكان للباحثين والعالمين، وقد أسس لجنة الكرادلة لتعزيز الدراسات التاريخية التي غدت اليوم اللجنة الحبرية للعلوم التاريخية.

وأمام دراسة ووصف تاريخ أصيل للكنيسة منذ عهد لاوون الـ13، قال البابا، حصلت تغييرات ثقافية عديدة. ويعاني التأريخ نفسه أزمة خطيرة ويكافح للبقاء على قيد الحياة في مجتمع تتحكم فيه النسبية والمادية اللتان ولدتا حماسة كبيرة للتقدم الذي حققته الاختراعات والاكتشافات والتي وعدت بفردوس أرضي مبني على أوهام فاشلة.

وأعرب البابا عن أسفه لإهمال الكتب المدرسية والجامعية وتهميشها للعلوم التاريخية، ما قد يولد مجتمعا فاقدا لذاكرته التاريخية وغير قادر على تهيئة أهدافه المستقبلية. وسطر تنامي خطر التاريخ المعاصر الذي يدون بدايته منذ الثورة الفرنسية وحتى اليوم، فيهمل أهداف وآفاق الواقع التاريخي وحقبات برمتها.

وتابع البابا محذرا من أن إغفالا تاريخيا كهذا يعرض للخطر شمولية الطبيعة البشرية في أبعادها كافة، وشدد على أن الكنيسة، التي دعاها الله الخالق لواجب الدفاع عن الإنسان وبشريته، تحرص أشد الحرص على ثقافة تاريخية أصيلة، أساسها تطور العلوم التاريخية، كما أن البحث العلمي التاريخي يدخل في صلب اهتمام الكنيسة التي تحيا في العالم ولأجله وهي ليست منه.� ومن الناحية اللاهوتية، قال البابا إن عمل التاريخ الكنسي يكتسب أهمية كبرى في رسالته الشاملة والقاضية بالتحقيق وإماطة اللثام عن عملية التقبل والتمرير التي، من خلالها وعلى مر العصور، انتقلت علة وجود الكنيسة.

وختم البابا بندكتس الـ16 كلمته حاثا أعضاء اللجنة الحبرية للعلوم التارخية على تعزيز التزامهم في البحث والتعليم لمتابعة الأهداف السامية والعمل من أجل علوم تاريخية أكثر أصالة. هذا ومنحهم من ثم بركته الرسولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madaresahad.almountadayat.com
 
البابا يستقبل أعضاء اللجنة الحبرية للعلوم التاريخية 07/03/
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
madaresahad.com :: كنيستنا الكاثوليكية :: اخبار كنيستنا-
انتقل الى: