منتدى دينى شامل لكل الاعمار ما بين 3-20 سنة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الجزء7 من السير مع الاب{7- الصلاة في حضرة اللـه}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 07/01/2008

مُساهمةموضوع: الجزء7 من السير مع الاب{7- الصلاة في حضرة اللـه}   الإثنين فبراير 04, 2008 6:23 am

82) لا انصح بنطق كلمات كثيرة اثناء الصلاة، ذلك لان النقاش الطويل هو على الاكثر مناسبةٌ، فيها يَبقى العقل منبهراً. اثناء الصلاة، احرص على ان تقف امام اللـه كرجل فقير صامت، كمشلول واقف بباب رجل غني، واقضِ وقتك بابقاء نفسك في "حضور الرب". واذا ما تعجَبَتْ نفسك او تراجَعَت عنه في بعض الاحيان فلا تنـزعج، فهذه الاشياء تشوش النفس، فعلى الارادة ان تعيد النفس الى السكينة بكل وداعة، ولو ثَبَتَّ في هذا الطريق فان اللـه سيترحم عليك.

83) هناك طريقة لمناشدة العقل بسهولة اثناء الصلاة وجعله اكثر هدوءاً، وذلك بعدم تركه يشرد اثناء النهار، بل بابقائه قريبا من "حضور اللـه"، واذ تكتسب عادة الرجوع اليه من حين لاخر، سترى انه من السهل عليك البقاء هادئا اثناء وقت الصلاة، او على الاقل ان تنادي عقلك كي توقفه عن الشرود.

84) انك لم تُخبرني بأي شيء جديد، فانت لست الوحيد المصاب بالتشوش، فعقولنا جـميعا طائشة الى حد كبير. مع ذلك، فإرادتنا مسؤولة عن جَميع افكارنا ورغباتنا، وعليها ان تناشد العقل وتَأخذه الى اللـه، لانه هدفها الحقيقي.
وعندما يقع العقل فريسة بعض العادات الرديئة، كالاندهاش وإضاعة الوقت، انذاك يصبح من الصعب التغلب عليها، وهي تَنـزُل بنا الى الحضيض، الى الاشياء الارضية. اعتقد ان دواء ذلك هو الاعتراف بِخطايانا، وان تتواضع نفوسنا امام اللـه.

85) لقد قال الاخ لورنس ان الاعتقاد بان وقت الصلاة يَجب ان يكون مُختلفا عن اي وقت اخر كان خطأ فادحا. إننا ملزمون بان نتحد مع اللـه في العمل، اي في اثناء ساعات العمل، إضافة الى الصلاة في الوقت الذي نُخصصه للصلاة.

86) الصلاة بالنسبة له كانت تُعبّر ببساطة عن حضور اللـه. كانت نفسه تُهمل كل شيء، ماعدا الحب، وتترك كل الافكار الاخرى وكأنّها نائمة، وفي خارج وقت الصلاة، ماكان يَجد صعوبة بابقاء نفسه على مقربة من اللـه لمدحه ومباركته بكل قوته، لـهذا فقد قضى حياته في فرحة مستمرة، رغم انه كان يأمل في ان يعطيه اللـه قليلا من المعاناة عندما كان قويا، كي يتحملها.

87) لقد تعود دائما في بداية خبرة مُحادثته مع اللـه على قضاء مـجمل وقت الصلاة في نبذ الشرود الذهني والسقوط فيه من جديد. لقد قال الاخ بأنه لم يتمكن من التأمل ابدا حسب الطريقة التي كان يتبعها الاخرون. كان يصلي في البداية بصوت مسموع لبعض الوقت، وبعد قليل ماكان يتذكر الذي حدث.

88) لقد قال الاخ لورنس بان وقت صلاته لم يكن مُختلفا عن سائر الاوقات. لقد كان يعمل رياضته الروحية عندما كان الوقت يَحين لذلك، لكنه ماعاد يرغب فيها، او يطلبها، كون عمله العظيم لم يلهه او يصرفه عن الرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madaresahad.almountadayat.com
 
الجزء7 من السير مع الاب{7- الصلاة في حضرة اللـه}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
madaresahad.com :: ركن المثقفين :: كتب دينية-
انتقل الى: