منتدى دينى شامل لكل الاعمار ما بين 3-20 سنة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وتعرفون الحق والحق يحرركم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 07/01/2008

مُساهمةموضوع: وتعرفون الحق والحق يحرركم   الإثنين يناير 28, 2008 8:01 am

"لماذا ولدت؟! ولماذا انا اعيش؟! ماذا حققت في حياتي؟! واين انا ذاهب بعد نهاية هذه الحياة (اى بعد الموت)؟! هل الموت حقيقة


(وانا سوف اموت يوما ما؟ وعندما اموت, اذا كنت اؤمن ان هناك اله خلق كل شىء, هل سوف يحاكمني في النهاية؟ بماذا سوف اجاوب تساؤلاته؟) قليل من الناس يسألون هذه الأسئلة. فى الحقيقة نحن بحاجة الى ان نفكر ونسأل ماذا سوف يحدث بعد انتهاء هذه الحياة. اظن ان كل انسان عاقل يجب ان يسأل, يفكر ويجد اجابة لهذه الأسئلة.



الله ارسل أبنه الوحيد لكي يوضح للعالم الاجابة على كل هذه الأسئلة, لان الله يسمع صراخ القلوب الباحثة عن الحقيقة. لكن للأسف نحن تعودنا فقط على سماع صراخ قلوبنا التي تبحث عن الآجوبة لمثل هذه الأسئلة. احد الأسباب التي ادت لعدم نمو مجتمعنا بالأيمان هو أن الناس غير مبالين بهذا النوع من الاسئلة.



ان العالم اسحاق نيوتن هو اول من اكتشف الجاذبية الأرضية, لأنه بدأ يسال كيف سقطت التفاحة على الأرض؟ لماذا لم تتعلق فى الهواء؟ ولكن بعد بحث دقيق اكتشف ان للارض جاذبية. وامثلة اخرى ايضا توضح لنا عن اكتشافات رائعة نتجت عن السؤال والبحث. اشهر مثل هو البابلييون والفراعنة وغيرهم,,, بدوأ يسألون, والى اليوم لم يتمكن احدا عن اكتشاف سر الجنائن المعلقة ولا الاهرامات ولا التقدم في العلوم الذي وصلت اليه تلك الحضارات. القصد من هذه الامثلة هو السؤال والبحث عن حقائق نحن حتما بحاجة الى ان نعرفها, عن لماذا نحن متواجدون فى هذه الدنيا وفي هذا الوقت بالتحديد. الا ينبغى ان نسأل ما الذى ادى بمجتمعنا الى هذه الحالة التي هو عليها الان. ليس لدينا الحق ان نلوم الاخرين بل ينبغي على كل واحد منا ان يتحمل مسؤليته نحو تغيير مجتمعنا. لنكف عن الكلام عن كيف تربينا وكيف كانت حياتنا مليئة بالالام والمآسي من اقرب الناس لنا ومن المعلمين والمدرسيين والمعلومات الخاطئة التي نقلوها لنا.



انا اؤمن بأن الموت سوف يزور كل واحد منا, ومع ذلك الى الآن لا ارى أننا قد وصلنا للوضع الذي ينبغي ان نكون عليه. والآن نعود لتلك الاسئلة التي سالناها في البداية, هل سوف نبدأ بالبحث الى ان نجد الاجابة المقنعة لنفوسنا وتعطينا سلام وراحة لقلوبنا؟



دعنا نبدأ البحث عن الاجوبة لكل تلك الاسئلة! فى الحقيقة سوف نجد الاجوبة اذ نبحث بفكر وقلب مفتوح. الرب يسوع المسيح قال: "انا هو الطريق", واذا كنا نريد الحل لكل ما في داخل قلوبنا ينبغي ان نأتي للرب يسوع الذى سوف يضىء الطريق لنا لانه هو نور العالم. عندما تتبعه سوف يقودك للطريق الصحيح الذي يحرر قلبك من كل الاسئلة. الله هوالمصدر الوحيد الذى تنبع منه الراحة والسلام لقلوبنا. والطريقة الوحيدة لتنال هذه البركة هي ان تكون لك علاقة شخصية مع الله بعيدا عن اى تدين. وهذه العلاقة لا يمكن ان تقوم الا بان تقبل الرب يسوع كمخلصك الشخصي. اذا كنت جد راغبا في التمتع بهذه العلاقة, ليس عليك ان تطبق اى طقس ديني. ولكن ان تؤمن بأن الرب يسوع سفك دمه على عود الصليب من اجلك واجلي, وانت وانا بحاجة ان ندعوه بالايمان ليغفر خطايانا. أسأله ان يأتي ويدخل الى قلبك, وهو سوف يخلق منك انسانا جديدا. ويهيئك لكل عمل صالح ويعطيك اجوبة لكل ما في اعماقك من تساؤلات.اعلم بانك سوف تواجهه نقدا واسئلة من الاقارب واهلك وربما اتهاما بانك تخليت عن معتقدات اهلك وتنكرت التعاليم وتقاليد كنيستك وطقوسها, لكن لا تهتم لذلك لان حياتك اثمن واهم من ان تخصرها للابد بسبب كلام الناس. انا اؤمن بان الله سوف يعطيك الاجابة على كل تساؤلات دون اى خوف من كلام الناس وافكارهم ويعطيك القوة للسير ضد التيارالمؤدي للهلاك. في الحقيقة الله سوف يحررك من كل شئ لا يمجده في حياتك. لا تشغل فكرك, الله لن يطلب منك ان تقوم بعمل اكبر من طاقتك. هو اعطاك الارادة الحرة لتختار ما ترغب وتحدد اسلوب حياتك ومصيرك بنفسك. الله يريد ان يباركك ويعطيك سلاما. الكتاب المقدس يقول, "إِنْ شِئْتُمْ وَسَمِعْتُمْ تَأْكُلُونَ خَيْرَ لأَرْضِ. وَإِنْ أَبَيْتُمْ وَتَمَرَّدْتُمْ تُؤْكَلُونَ بِالسَّيْفِ."(اشعياء 19:1) ومكتوب ايضا, "لَيْتَكَ أَصْغَيْتَ لِوَصَايَايَ فَكَانَ كَنَهْرٍ سَلاَمُكَ وَبِرُّكَ كَلُجَجِ لْبَحْر."(أشعياء 18:48)



والان, ماذا قررت ان تعمل, هل تقول "نعم" لا اريد ان اعيش باقي من حياتي بدونه كبقية الناس؟ انت بحاجة لتاخذ القرار بنفسك, لان لك السلطة على حياتك ان تقرر!! انا اشجعك وادعوك مرة اخرى لكي تفتح قلبك للرب يسوع بتوبة حقيقية. اسأله ان يدخل الى قلبك, واقبله ربا ومخلصا لحياتك. اؤمن انه سوف يغفر لك خطاياك مهما كانت وسوف يعطيك السلام الذى انت بحاجة اليه, والاهم من ذلك سوف يعطيك حياة ابدية. "فَإِنْ حَرَّرَكُمْ لاِبْنُ فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ أَحْرَاراً." ( يوحنا 36:Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madaresahad.almountadayat.com
 
وتعرفون الحق والحق يحرركم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
madaresahad.com :: الكتاب بيقول .... :: الآيه دى عجبتنى-
انتقل الى: