منتدى دينى شامل لكل الاعمار ما بين 3-20 سنة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حول الصلوات والعبادات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 07/01/2008

مُساهمةموضوع: حول الصلوات والعبادات   الإثنين يناير 28, 2008 6:07 am

وصايا الله العشر
١- أنا هو الرب الهك، لا يكن لك اله غيري.
٢- لا تحلف باسم الله بالباطل.
٣- احفظ يوم الرب.
٤- اكرم اباك وامك.
٥- لا تقتل.
٦- لا تزنِ.
٧- لا تسرق.
٨- لا تشهد بالزور.
٩- لا تشتهِ امرأة قريبك.
١٠- لا تشتهِ مقتنى غيرك.


وصايا الكنيسة السبع
١- اسمع القدّاس، أيّام الآحاد والأعياد المأمورة.
٢- صم الصوم الكبير وسائر الاصوام المفروضة.
٣- انقطع عن الزفر يوم الجمعة.
٤- اعترف بخطاياك للكاهن قلما يكون مرة في السنة.
٥- تناول القربان المقدّس قلما يكون مرة في عيد الفصح.
٦- أوفِ البركة أي العشر.
٧- امتنع عن اكليل العرس في الأزمنة المحرّمة.


- خطايا ضد الله: اهمال واجباتنا الروحية. فتور. قلة احترام في الكنيسة. شرود عقل في الصلاة وعدم وضع نيّة. مقاومة النعم. حلف. تذمر. قلّة ثقة بالله. قلّة صبر وعدم تسليم للارادة الالهية.
- ضد القريب: دينونة باطلة. حسد. رغبة الانتقام. مشاجرة. تجديف. مسبات. نمنمة. استهزاء. اغتياب. ضرر في ماله. قدوة رديئة. احتقار. معصية. قلّة رحمة. وقلة امانة.
- ضد الذات: كبرياء. حياء بشري. كذب. أفكار وأشواق وأقوال وأفعال مضادة للطهارة. شراهة. احتداد طبع. عيشة عديمة النفع ومتنعِّمة. كسل في تتميم واجبات

صلوات رئيسية
صلاة الصبح
. باسم الآب والابنِ والروح القُدس، الاله الواحد، آمين.
فلنبارك الرب.
الشكر لك يا الهنا
اللّهم، يا من أوصلتنا بعنايتك الابوية الى هذا الصباح، نسألك أن تعضدنا بنعمتك الالهية في هذا النهار، حتى نتجنَّب فيه كل خطيئة. وتجعل كل أفكارنا، وأقوالنا، وأفعالنا، متجهة نحو عمل مرضاتك، وحفظ وصاياك، ووصايا كنيستك، وواجبات حالتنا الخاصة. آمين.
-أبانا الذي في السماوات...

تقدمة النهار للقلب الالهي
يا قلب يسوع الالهي، اني اقدّم لك بواسطة قلب مريم الطاهر، صلواتي وأعمالي وأوجاعي، في هذا النهار، وفاءً عن خطاياي، ولجميع نيّات قلبك الأقدس. آمين. يا يسوع ومريم ومار يوسف، ساعدوني عند ساعة الموت منازعاً.
يا يسوع ومريم ومار يوسف، اني اضع روحي بين أيديكم بسلام مائتاً.

تقدمة الذات لمريم العذراء
يا سلطانتي وأميّ، اني أقدّم لك ذاتي بكلّيتيها. واظهاراً لصدق خدمتي نحوك، اكرِّس لك اليوم، نظري وسمعي، وفمي وقلبي، وذاتي بجملتها. وبما اني خاصتك، أيّتها الأم الحنون، احفظيني وحامي عني، كعبدك وخاصتك.
آمين (السلام الملائكي 3 مرّات)
يا مريم أمّي، نجيني من الخطيئة المميتة في هذا النهار. (3 مرّات)

صلاة للملاك الحارس
يا ملاك الله المتقلّد حراستي بنعمة من الجودة الالهية، اسألك أن تنيرني، وتحرسني، وترشدني، وتسوسني. آمين.

صلاة المساء
نسألك، يا رب، ان تغفر لنا جميع ما خطئنا اليك في هذا النهار، ان كان بالفكر، او بالقول، او بالفعل، او بالاهمال، او باحدى الحواس الباطنة والظاهرة. فاترك، وسامح، واصفح عن سيآتنا من اجل اسمك القدّوس. وهب لنا يا رب، نوماً سليماً ناجياً من كل قلق. وارسل الينا ملائكة السلام، ليحفظونا من كل شر ومن سائر ضربات الخبيث، بنعمة ورأفة ابنك الوحيد، وموهبة روحك القدّوس البارقليط. امحُ، يا الله، خطايانا وارحمنا، لأنك مبارك، ولك ينبغي المجد والاكرام، والسجود والوقار، الآن وكلَّ اوانٍ والى دهر الداهرين. آمين.

الاستعداد للتناول
اني اجثو امامك، ايها الرب الهي، وأؤمن ايماناً ثابتاً بأنك موجود في هذا السرّ العظيم على هياكلنا، بلاهوتك وناسوتك. واسجد لعزّتك، كما تسجد لك طغمات الملائكة امام عرش مجدك في السماء لانك مستحق السجود والتسبيح والاكرام الى الأبد. آمين.
من انا يا ربّ، حتى تأتي اليَّ، انا الخاطئ الشقي، وانت الاله الكلي القداسة والكمال. فلا اتجاسر ان ادنو منك الا اطاعة لوصيتك اذ قلت: "خذوا كلوا هذا هو جسدي واشربوا هذا هو دمي. ومن لا يأكل جسدي ويشرب دمي فليس له حياة في ذاته". فأنا اتقدم اليك بهذا الرجاء والاتكال لأتناول الخبز الملائكي المملوء لذة وعذوبة. آمين.

الشكران بعد التناول
يا روح المسيح قدّسيني. يا جسد المسيح خلصني. يا دمَ المسيح اسكرني. يا ماء جنب المسيح اغسلني. يا آلام المسيح قويني. يا أيّها المسيح الحنون استجب لي. وفي جراحاتك أخفني. وفي ساعة موتي ادعُني. وان اتصلت اليك مُرني لامدحك مع قديسيك كافة، الى ابد الآبدين. آمين. نشكرك أيّها الرب الاله، ونحمد نعمتك على هذه الموهبة التي منحتناها ولو كنا غير أهل لها. فلا تسربلنا بخزي خطايانا بل اعضدنا وخلصنا من الارواح الخبيثة التي تحاربنا. آمين

صلاة قبل الأكل
باركنا الّلهم، وبارك هذا الطعام، ومن أعدّه، ومن يتناوله، وعلّمنا نعطي الجائعين خبزاً وفرحاً. آمين.

صلاة بعد الأكل
نشكرُك، يا من اشبعنا من خيراته، ونسألك ان تُشركنا في وليمتك السماوية. آمين.

أفعال الفضائل الالهية
فعل الايمان
أيّها الرب الهي، انت هو الحق، وأنا أؤمن ايماناً ثابتاً بكلامك، وبكلِّ ما علَّمتنا كنيستُكَ الواحدة، الجامعة، المقدّسة، الرسوليّة، المتعلّمة منك، المدبّرة من روحك الكلي قدسه. وأنا أباركُ كلَّ ما تباركه، وألعنُ كلَّ ما تلعنُه. آمين.

فعل الرجاء
أيّها الرب الهي، انت هو الحق، وأنا أؤمن ايماناً ثابتاً بكلامك، وبكلِّ ما علَّمتنا كنيستُكَ الواحدة، الجامعة، المقدّسة، الرسوليّة، المتعلّمة منك، المدبّرة من روحك الكلي قدسه. وأنا أباركُ كلَّ ما تباركه، وألعنُ كلَّ ما تلعنُه. آمين.

فعل المحبة
أيّها الرب الهي، يا بحرَ الصلاح، الذي لا حدَّ له، انت مستحقُّ كل محبة. وأنا أحبُّك من كل قلبي، ومن كلّ نفسي، ومن كل قوّتي، فوق كلِّ شيء، فماذا لي في السماء، واي شيءٍ اردتُ سواكَ على الأرض، يا الله، انت اله قلبي ونصيبي الى الدهر. احبك واحب قريبي مثل نفسي حباً بك. آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madaresahad.almountadayat.com
 
حول الصلوات والعبادات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
madaresahad.com :: منتديات الكنيسة :: منتدى ابتدائى جيل المستقبل-
انتقل الى: